الحضور والانصراف

الحضور والانصراف بالبصمة نظام يضمن للمنشأة إثبات ساعات العمل الفعلي ويدفع لها التكلفة الحقيقية ويساهم في إقرار سياسات تزيد الكفاءة والإنتاجية.

 

:من أهم وظائفه

  1. تهيئة إعدادات ساعات العمل الفعلي والإجازات والأذون.
  2. تعريف فترات الدوام ومخططات النوبات والورديات حسب الهيكل التنظيمي للمنشأة.
  3. قراءة بصمات الموظفين أثناء حضورهم أو انصراهم بواسطة جهاز قارئ البصمة.
  4. تحرير الأذونات وتكاليف العمل والمهام للموظفين و اعتمادها وفق نظام المنشأة.
  5. الاحتساب الآلــي لساعات العمل من جدول العمل الفعلي وحفظها.
  6. احتساب الساعات الفعلية للحضور والغياب والإضافي والتأخيرات وترحيلها آلياً إلى قوائم الاستحقاق الشهري للموظفين.
  7. استعراض تقارير زمنية بخيارات متعددة للغياب والتأخير والإضافي.
من أهم مميزاته:
1.الرقابة عل العمليات الادارية مثل (الأذون وتكاليف العمل والمهام ...الخ) واعتمادها إدارياً قبل تأثيرها على ساعات العمل الفعلي.
2.مراقبة إجازات الموظفين وأرصدتها حسب سياسة المنشاة.
3.الحصول على قوائم الحضور والانصراف وفقاً للوائح المعدة في سياسة الدوام.
4.الاحتفاظ بسجلات بيانات تاريخية على مستوى الموظف يمكن الرجوع لها في أي وقت.
5.الحصول على تقارير إحصائية وبيانية تسهم في تقييم التزام الموظفين.
 
في نظام الحضور والانصراف إجراء لإثبات التأثير المالي والإداري على نظامي الأجور والاستحقاقات وشئون العاملين أهم مكونات مجموعة أنظمة أونكس برو.

 

 

الأجور والاستحقاقات


 
الأجور والاستحقاقات هي السجل المالي للموظف بكل مكوناته خلال فترة محددة، وجودة إدارته يعني التأثير العادل على مصاريف
تشغيل المنشأة.

 

:من أهم وظائفه

  1. ترميز واعتماد لوائح وسياسيات الاستحقاقات وفق وثائق المنشأة والقوانين المحلية للدولة.
  2. تعريف أجور الموظفين بمكوناتها من بنود أساسية وبدلات و خصميات وغيرها وفق لوائح المنشأة والقرارات الإدارية المتجددة.
  3. الاحتساب الآلي للأجور والاستحقاقات واعتمادها قبل تأثيرها على قوائم الأجور النهائية.
  4. اعتماد ومتابعة طلبات القروض والعهد المالية للموظفين وجدولتها وفق سياسة المنشأة.
  5. إثبات المتغيرات المالية الشهرية للموظف من مستحقات واستقطاعات وتعديلها وفق اللوائح المعتمدة.
  6. إثبات التأثير المالي على الحسابات المتعلقة بالأجور والاستحقاقات.
  7. إصدار تقارير متعددة لبنود الاستحقاقات والأجور بخيارات المستخدم في مصمم التقارير.

من أهم مميزاته:

  1. مرونة تهيئة النظام مع طبيعة عمل المنشأة وموظفيها.
  2. الرقابة على العمليات المالية التي تتم على الموظف وتأثيرها على استحقاقه.
  3. الاحتفاظ بسجلات الأجور لسنوات متعددة يمكن الرجوع لها في أي وقت.
  4. سرعة إعداد محتويات قوائم الأجور وإصدارها.
  5. استعراض تقارير تجميعية لخلاصات أجور واستحقاقات الموظفين بخيارات متنوعة.
  6. سهولة متابعة أرصدة العهد وتصفياتها والسلف وتسديداتها.
الأجور والاستحقاقات يتكامل مع أنظمة أونكس برو على مستوى الحسابات المالية والتأثير عليها بشكل آلي.

 

إدارة الموارد البشرية


 
إدارة الموارد البشرية نظام لإدارة كل ما يتعلق بالموظفين يحتوي بياناتهم ووثائقهم ولوائح تنظيمهم ويهتم بعملياتهم المتنوعة كالتوظيف والتدريب والتقييم والتأمين وتنقلاتهم الإدارية والخدمة الذاتية للموظفين ومختلف شئون رأس المال البشري للمنشأة.

 

:من أهم وظائفه

  1. إجراء عمليات الاحتياج والترشيح والاختيار والاستيعاب للموظفين.
  2. توثيق و ارشفة المعلومات والاوراق الخاصة بالموظفين.
  3. تعريف وإدارة ومراقبة لوائح المصروفات كالسفر و المواصلات و الاستطباب والحوافز والترقيات والعلاوات وغيرها وفقاً لسياسة المنشأة ولوائحها والقوانين المحلية.
  4. تعريف و إدارة ومتابعة المخالفات التي يترتب عليها إجراء إداري.
  5. التعامل مع القرارات الإدارية وإجراء العمليات المتعلقة بتنفيذها.
  6. تقييم أداء الموظفين وفق نماذج تقييم الأداء والمنهجية التي تعتمدها المنشأة لذلك.
  7. التعامل مع الاحتياجات والخطط التدريبية و أدائها ونتائجها والرقابة عليها وتقييمها.

:من أهم ميزاته

  1. سرعة الاطلاع على أي معلومات للموظف وتحليل حالته.
  2. سهولة مراقبة حركة الموظف وتنقلاته منذ دخوله المنشاة وحتــى إنهاء خدماته.
  3. الوصول للسجل التاريخي للموظف (طبي، إجازات، غياب، سفر، مخالفات، تدريب، ...الخ) وتحليل علاقة ذلك بكفاءته في العمل وإنتاجيته الشخصية.
  4. إصدار تقارير متنوعة بخيارات متعددة للموظف وبياناته ووثائقه وتنقلاته وأي تفاصيل تبين مستويات أداء الموظفين وتساعد في اتخاذ القرارات بشأنهم.
نظام الموارد البشرية يشير إلى أن أهم وسيط بينه وبين أنظمة أونكس برو هو الموظف المستهدف برعاية هذا النظام والمعني بتفعيل المنشأة بكل أنظمتها.